كلمة رئيس مجلس الإدارة

نحمد الله ربنا حمداً يليق بعزته وجلاله ونصلي على الرسول الامين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد اثنا عشر عاماً عمر هذه الجمعية المباركة توالت عاماً بعد عام في خدمة المرضى ذوي الدخل المحدود من سكان ومقيمي وزوار ومعتمري وحجاج بيت الله الحرام لتمسح التعب عن جباههم واثاره عن اجسادهم وتحمل عنهم تكاليف العلاج وتوفر لهم افضل العناية واجود الاجهزة والتقنيات الطبية وادقها.

عام 2019 م كان عاماً محورياً لجمعية شفاء من حيث التحول والتوسع في مراكز وبرامج وخدمات الجمعية حيث دشنت الجمعية مركز الكلى التخصصي برعاية مستشار خادم الحرمين امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل حفظه الله وبحضور نخب واعيان المجتمع المكي حيث يهدف المركز الى تقديم الرعاية الشاملة لمرض الفشل الكلوي بتقديم 21,000 جلسة غسيل.

كما قامت الجمعية بتوقيع عقد شراكة مع وزارة الصحة لتمويل وعلاج مرضى العيون المصابين بالماء الابيض حيث تم بحمد الله اجراء 200 عملية لإزالة الماء الابيض.

وكواجب على الجهات في مكة المكرمة تبنت الجمعية المشاركة الفاعلة في موسمي رمضان والحج حيث تم تفعيل حملة صحتك في رمضان بالشراكة مع مستشفى قوى الامن بمكة المكرمة وذلك في ساحات الحرم المكي الشريف حيث تم تقديم خدمة صحية متكاملة للمعتمرين.

وفي موسم حج هذا العام فعّلت الجمعية اكثر من برنامج حيث شاركت الجمعية بالتعاون مع كلية الطب بجامعة ام القرى في قافلة طبية متخصصة للمرضى من ضيوف الرحمن في مشعر منى ,وكانت المشغّل لبرنامج الترجمة الحضورية والالكترونية بالمشاركة مع مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة وذلك بهدف التسهيل على الحجاج في الترجمة حيث تم توفير 15 مترجم و 50 جهاز مترجم ناطق يقوم بترجمة 80 لغة واستمرت الجمعية في فعالياتها التثقيفية والتوعية للأمراض المزمنة حيث اقامت 14 حملة تستهدف بها المجتمع المكي والزوار.

كما استمرت القوافل الطبية التخصصية في خدمة القرى حيث زارت ما يزيد عن 16 قرية ومركز وقامت بتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.
كما توجت الجمعية اعمالها الادارية بالحصول على شهادة مواصفة الدولية الادارية ISO 9001:2015
وانني من موقعي هذا كشخص اكرمه الله برئاسة مجلس ادارة هذه الجمعية المباركة وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن اعضاء مجلس الادارة واعضاء الجمعية والعاملين بها يطيب لي ان اقدم هذا التقرير الذي يحوي الحصاد السنوي لهذا العام و ما فيه من انجازات مباركة بفضل المولى عز وجل ثم بفضل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظه الله.

والدعم اللامحدود من امارة منطقة مكة المكرمة ودعم مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل ودعم وتوجيه ورعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وكل الشكر والدعاء للداعمين و المتبرعين واهل الاحسان من الجهات المانحة والافراد والشركات والذين بدعمهم يستدام العطاء ويزيد الاثر وتعظم المنفعة.

وفي الختام يسعدني ان اشيد بجهود وعطاء الزملاء اعضاء مجلس الادارة واللجان العاملة و العاملين والمتطوعين فيها على كل ما يقدمونه.

داعياً الله العلي القدير أن يثيب الجميع خير الثواب.